عدد حالات فيرس كورونا يوم الخميس 23/4/2020


الصحة تعلن عن تسجيل 232 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و11 حالة وفاة عن اليوم الخميس 23/4/2020 :


أعلنت وزارة الصحة اليوم 23/4/2020 عن خروج 69 مصاب بفيرس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي كلهم مصريين وهذا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيرس إلى 1004 حالة حتى اليوم الخميس.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيرس كورونا إرتفع ليصبح 1334 حالة من ضمنهم 1004 متعافيين.

وأضافت أنه تم تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية بعد تحاليلها معمليا للفيرس كلهم مصريين وهذا ضمن إجراءات الترصد التي تجريها وزارة  الصحة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية لافتا إلى وفاة 11 حالة وهذا يعتبر أعلي رقم قد تم تسجيله منذ بداية انتشار الفيرس في مصر.

وأعلنت وزارة الصحة إن جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيرس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية .

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيرس كورونا حتى يوم الخميس 23/4/2020 هو 3891 حالة منهم 1004 حالة تم شفاؤها بحمد الله و 287 حالة وفاة قد أفتكرهم المولي عز وجل نسأل الله لهم الجنة.

وفي إطار الحرص على التواصل المستمر مع أطقم الطب عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  اجتماعها الدوري عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) مع الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في تلك المستشفيات لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا.

وقدمت وزيرة الصحة التهنئة للأطقم الطبية وأسرهم والشعب المصري كافة بحلول شهر رمضان المبارك وأهابت بكافة المواطنين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من قبل كل فرد بالمجتمع لحماية نفسه وأسرته.


وتم الاعلان بالامس أن أول أيام شهر رمضان الكريم غدا الجمعة 24/4/2020  أعاده الله عليكم بخير

كل عام والأمة الاسلامية بخير (رمضان كريم)

***********************


***********************

Post a Comment

أحدث أقدم