إعادة فتح المساجد في رمضان

تم الإعلان يوم الإثنين الموفق 27/4/2020.. علي لسان وزير الأوقاف علي الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف.. أنه سوف يتم إعادة تشغيل القرآن الكريم.. في المساجد عن طريق تعيين إمام لكل مسجد.. يكون مسئول مسئولية تامة عن الاتي :

  • تشغيل القرآن الكريم بالمسجد.. قبل آذان الفجر.. وقبل آذان المغرب. 
  • ويكون تشغيل القرآن الكريم عن طريق الإذاعة الرسمية للقرآن الكريم بمصر.. قبل الفجر والمغرب فقط.. دون تجويد أو زيادة. 
  • يكون مسئول عن عدم دخول أي شخص للمسجد لأي سبب أي كان.. غلق المسجد بعد دخوله مباشرة.. وذلك يرجع لقرار غلق المساجد وتعليق الصلاة بها.. وأي مخالفة سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية. 
  • وذلك بعد تقديم قرار لمدير المديرية.. ويتم الموافقة عليه من قبل مدير المدير.. وسوف يتم التفتيش عليه في أي وقت.. وسوف يتم اعتماد هذه الورقة لنهاية شهر رمضان الكريم. 

ونفهم من ذلك بأن سوف يتم تعليق الصلاةبمساجد الله لأخر شهر رمضان.. ومن المتوقع عدم صلاة العيد أيضا.. وهذا يرجع الي ان وزارة الأوقاف وجميع مؤساسات الدولة.. همها الأول والأخير هو صحة المواطن.. من الفيروس المنتشر حول العالم وهو.. "كورونا covid-19".

وأوضحت أيضا أن تشغيل القرآن في داخل المساجد قبل الصلوات.. هو شئ لا يوجد في السنة النبوية.

وأوضح أيضا في هذا الخبر.. أن مصر لا تتخذ هذا القرار بمنع صلاة الجماعة الا بعد اعلان جميع الدول العربية وعلي رأسهم السعودية.. وتم تزويد المساجد بمكبرات صوتية.. وهذا من أجل المتطلبات من المجتمع المصري.

وتم تأكيد أن الوزارة لخدمة القرآن الكريم ولا تمنع قرأته.. وتم إنشاء العديد من مدارس تحفيظ القرآن الكريم في مختلف محافظات مصر وعددهم "1170" مدرسة.

***********************


***********************

Post a Comment

أحدث أقدم