إعادة فتح المساجد إبتداء من الأسوبع المقبل
عودة فتح المساجد الأسبوع المقبل

إعادة فتح المساجد إبتداء من الأسوبع المقبل


وتحدث الدكتور "محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف" بمصر.. وإسترجاعا لما أعلنه الدكتور "مصطفي مدبلولي - رئيس مجلس الوزراء المصري" .. في خطابه قبل أجازة عيد الفطر المبارك.. لدراسة وإعادة العمل بجميع أدوار العبادة بعد أجازة عيد الفطر المبارك.. وتم أعداد خطة من قبل وزاراة الأوقاف بفتح المساجد مرة آخري .

وتم إعداد خطة لضوابط إعادة فتح المساجد وسوف يتم عرض الخطة للجنة "أزمة كورونا" وهي المقرر إجتماعها بمجلس الوزراء الأسبوع المقبل.. وهذا يرجع إلي وعي المواطنين من نحاية الإلتزام بإقامة صلاة التراويح وصلاة العيد ببعض مساجد الدولة وكان عدد قليل من المصلين فقط وأغلبهم ممن يعملون بالمساجد فقط .
ووجه سيادة وزير الأوقاف بتوجيهان أساسيين.. وأنه يتم توزيع السجاد بسرعة إلي المدريات علي مستوي الجمهورية وهم عدد (320)ألف من متر السجاد.. لفرش المساجد إبتداء من يوم السبت.. والآخر بضرورة إتخاذ الإلتزام وتحديد أماكن للمصلين لترك مسافة آمنة من جميع الإتجاهات بين كل مصلي وآخر.. وهذا ما سوف يحدده العاملين بالمساجد .

رفع الله عنا الغمة وثبات دوام الحال ونتمني عند فنح المساجد نرجع إلب بيوت الله ونعلم أنه من الممكن أن تغلق في وجهونا في أي وقت.

يمكنك الذهاب إلي الصفحة الرئيسية لمعرفة كل ما هو جديد.. أضغط هنا





***********************


***********************

Post a Comment

أحدث أقدم