محمد رمضان

حبس الفنان محمد رمضان

لقد كان المحامى مجدى حلمى محامي الطيار "أشرف أبو اليسر" أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان لنشره فيديوهات مستغلاً شبكات التواصل الإجتماعي  بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار "أشرف أبو اليسر"وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف كما أيضاً استهزء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى .

و بناءاً على ذلك حددت جلسة أصدرت من خلالها محكمة جنح الدقى في مساء أمس الخميس حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان سنة وتغريمه كفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه فى إتهامه بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي تسيىء إلى الطيار "أشرف أبو اليسر" المعروف إعلاميًا (بالطيار الموقوف) .

كما يمكن للفنان محمد رمضان إستئناف الحكم في خلال 10 أيام من صدوره ولكن يجب قبلها أن يقوم بدفع الكفالة لإيقاف الحكم في حالة إذا استوفى الاستئناف الشروط القانونية يتم تحديد جلسة لنظره أمام محكمة الجنح المستأنفة وهنا قد يكون الحكم نهائي لا يمكن إستئنافه مرة أخرى .


حيث بدأت القصة بفيديو نشره الفنان محمد رمضان عبر حساباته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي داخل كابينة طيارة أثناء رحلة جوية ولقى بعدها حملات تطالب بـ "تحرك قانوني أو عقابي" ضد الفنان محمد رمضان، بينما قال طيارون سابقون وقانونيون إنه "لا مسؤولية جنائية أو قانونية ضده" .

وبعد ذلك أتخذت وزارة الطيران المدني المصرية عدة إجراءات عقابية ضد الطيار المذكور بالواقعة "أشرف أبو اليسر" .

صرحت الوزارة بعدها إنها أجرت تحقيقًا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره الفنان محمد رمضان وتظاهره بتولي القيادة بالمخالفة لقواعد الطيران المدني
حيث قررت الوزارة حسب بيانها الخاص  بإلغاء رخصة الطيار وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلاً أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام كامل .

وفي بيان آخر أعلنت وزارة الطيران المدني قبول إستقالة مدير شركة الطيران التي تملك الطائرة محل الواقعة .

***********************


***********************

Post a Comment

أحدث أقدم